الجمعة 24 مارس 2023 | 05:04 م

مدير أمن الدولة السابق يكشف عن كواليس مسلسل "الكتيبة ١٠١" ويدخل في تفاصيل من الواقع

شارك الان

كشف اللواء عبد الحميد خيرت مدير أمن الدولة السابق والخبير فى مكافحة الإرهاب والتطرف، عن كواليس وأحداث مسلسل "الكتيبة ١٠١" الذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك كمقدمة تحليلية مبدئية للمسلسل  من وجهة نظره الشخصي كرجل له خبرة كبيرة في مكافحةالإرهاب والتطرف.

أكد اللواء عبد الحميد خيرت مدير أمن الدولة السابق بأن أحداث مسلسل "الكتيبة ١٠١" تدور حول تصدي واستبسال قادة وأفراد "الكتيبة  ١٠١"، للتنظيمات والجماعات التكفيرية الإرهابية في شمال سيناء  بداية من عام ٢٠١٤، والتي جاءت عقب حدثين في غاية الأهمية من وجهة نظره؛ الأول تفويض الشعب للرئيس بمواجهة الإرهاب المحتمل، والثاني فض إعتصام رابعة، والذي كان بداية لتحويل شمال سيناء إلى مسرح عمليات إرهابية.

أضاف اللواء عبدالحميد خيرت خبير مكافحة الإرهاب والتطرف عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك... "كنت أتوقع أن يبدأ المسلسل بتوضيح ما هو وضع شمال سيناء الإرهابي  في تلك الفترة، و كيف أصبحت عقب وصول جماعة الإخوان لسدة الحكم، و تحويلها كبديل لأفغانستان بالتنسيق مع جهاز المخابرات الأمريكية ال CIA ، إلى منطقة حاضنة للإرهاب، بالسماح لكل عناصر التيارات الإرهابية من الدخول إلى سيناء، ورفع الدرج عن العناصر الإرهابية الممنوعة من دخول البلاد، وكذا منح المحكوم عليهم  في قضايا إرهاب عفو رئاسي وترحيلهم إلى سيناء ، لتشكيل ما يعرف بالجيش المصري الحر على غرار الجيش السوري الحر الإرهابي".

وأشار مدير أمن الدولة السابق بأن هذا هو المناخ  الإرهابي على الأرض في شمال سيناء الذي تم تجهيزه من ٢٠١١ و بدأ تحركه الفعلي في ٢٠١٤، ليتم مواجهته من خلال الكتيبة ١٠١ والتي يمتد نطاقها الجغرافي إلى مدن رفح والشيخ زويد والعريش. 

وتسائل اللواء عبدالحميد خيرت مدير أمن الدولة السابق عن لماذا في هذا التوقيت يتم عرض مسلسل الكتيبة ١٠١؟.

أجاب اللواء عبدالحميد خيرت مدير أمن الدولة السابق على سؤاله من وجهة نظره الشخصية قائلًا... :توقيت عرض المسلسل مرتبط بتصريح الرئيس عن اعتزام الدولة الاحتفال بخلو العريش ورفح والشيخ زويد من الإرهاب وعمل متحف يتضمن خبايا وأسرار الإرهاب في تلك المنطقة وكيف تمكنت القوات المسلحة من التصدي لهذا المخطط الإرهابي في شمال سيناء وتحريرها من العناصر الإرهابية فكانت الكتيبة ١٠١، هذه مقدمة تحليلية مبدئية للمسلسل من وجهة نظري، وفي انتظار رؤية المخرج والقائمين على العمل، من خلال متابعة الحلقات القادمة".